زيارة رئيس مجلس الوزراء لشركة مطابع السودان للعملة

_DSC1660تشرفت شركة  مطابع السودان للعملة المحدودة يوم الأحد الموافق 27 يناير 2019م ، بزيارة السيد رئيس مجلس الوزراء ، ووزير المالية والإقتصاد الوطني ، الأستاذ/ معتز موسى وبرفقته كل من وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء السيد/ طارق حاج علي، ووزير الدولة بوزارة الإعلام والإتصالات وتقانة المعلومات السيد/ مأمون حسن ، ومحافظ بنك السودان المركزي ، وذلك بغرض تدشين طباعة العملة الجديدة من فئة الـ100 جنية والوقوف على سير العمل في مختلف مراحل طباعتها.

أيضاً شملت الزيارة جولة تعريفية  بإدارة الإنتاج المؤمن وذلك بالوقوف على معرض مصغر يحتوي على جميع أنواع المطبوعات المؤمنة ، والتي تتم طباعتها داخل الشركة بعلامات  تأمينية عالية المستوى، وفقاً للمواصفات العالمية المطلوبة .

_DSC1603وقد اكدَ السيد مدير عام شركة مطابع السودان للعملة المهندس / صلاح أحمد علي أن الفئات الجديدة للعملة تتسم بميزات تامينية عالية، وفقاً للمواصفات العالمية ، مشيراً إلى أن شركة مطابع السودان للعملة تمتلك أحدث الماكينات في هذا المجال، وهي الثالثة عالمياً من حيث إمتلاك تقنيات طباعة .

 كما أعلن محافظ بنك السودان المركزي د. محمد خير الزبير عن طرح فئات الـ200 والـ500جنيه في خلال الفترة المقبلة، وذلك تمهيداً لحل مشكلة الأوراق النقدية بصورة نهائية .

_DSC1654

 وفي ختام الزيارة أشاد السيد / رئيس مجلس الوزراء بالكفاءات السودانية العاملة بالمطبعة ، واعداً بإنفراج أزمة السيولة النقدية  في فترة وجيزة .